اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

تركيا تمنح الجنسية لمن يشتري عقاراً بقيمة «300 ألف دولار»

نشر بواسطة محمود الخضر في أبريل 12, 2018
| 0

تركيا تمنح الجنسية مقابل شراء عقار ب ٣٠٠ ألف دولار !!

 

قررت الحكومه التركيه أن تمنح أى شخص الجنسيه التركيه بمجرد شراء عقار بقيمة ٣٠٠ ألف دولار  ،  وذلك بعد أن كانت تشترط بالسابق أن تكون قيمة العقار «مليون دولار» بالحد الأدنى.وتهدف الحكومة من وراء هذه الخطوة إلى إحداث تقدم في قطاع العقارات والمجال الأقتصاد الاقتصادى للبلد الذي توسع و إعتمد الاقتصاد عليه بشكل كبير في السنوات الأخيرة لكنه لتعرض لحالة من الركود مؤخراً لأسباب سياسية واقتصادية متعددة، ويهدف هذ ا القانون إلى جانب اجتذاب مزيد من المستثمرين إلى البلاد لإعطاء دفعة جديدة للاقتصاد التركي.

وقد كشف مسؤولين في الحكومة التركية قبل أشهر عن وجود توجه قوي لخطوات مهمة تسعى لدعم قطاع العقارات والاستثمار بشكل عام في البلاد، ولاحقاً جرى الحديث عن إمكانية تخفيض القيمة المقررة للعقار الذي يمنح صاحبه الجنسية التركية.

حيث تتوقع الحكومة التركيه أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة الطلب بشكل كبير على شراء العقارات وبالأخص من قبل المواطنين العرب ودول الخليج بشكل خاص، حيث شهدت الأشهر الأخيرة إنتقال عدد كبير من المستثمرين والمقيمين العرب في دول الخليج لا سيما السعودية إلى العيش في تركيا، وهو ما تسعى أنقرة على ما يبدو إلى استغلاله بشكل أكبر ودفع جزء كبير من المقيمين العرب إلى نقل إاستثماراتهم وحياتهم إلى تركيا مقابل منحهم الجنسية التركيه التي تعتبر من أبرز مشاكلهم حاليا في الخليج .

وتتيح تركيا إمكانية تملك الأجانب للعقارات بسهولة دون الحجاة إلى وسطاء أو كفلاء،على عكس ما هو قائم في الخليج والسعودية بشكل خاص، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على الاستثمار وتحويل الأموال وفتح الشركات التي لا تحتاج لأي وسطاء أو كفلاء.

 

وفي هذا الإطار، قال «مراد كالصن»، نائب رئيس الهيئة الإدارية لغرفة تجارة إسطنبول، إن المدينة سوف تستضيف خلال الفترة بين 28 ـ 29 أبريل/نيسان الحالي، معرض العقارات الـ12، وقمة عربية تركية، لافتاً إلى أن أكثر من 500 مستثمر من الإمارات، والكويت، والسعودية، والمغرب، ومصر، وإيران، و بلدان الأخرى، سيشاركون في فى المعرض.
فخلال عام 2017، بيع في تركيا 1.4 مليون وحدة سكنية، اشترى الأجانب 22 ألف وحدة سكنية منها، وجاء مواطنو البلدان الخليجية في مقدمة المشترين للمنازل في تركيا.

وأسعار العقارات في تركيا تعتبر مناسبة مقارنة بغيرها، بالأخص مع تراجع قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي ووصولها إلى حاجز الـ4.07 ليرة للدولار،

والحديث عن حالة ركود جزئية في قطاع العقارات التركي يجعل أسعار الشقق «معقولة» للعرب بشكل عام، ويساعد في ذلك حملات التشجيع التركية الرسمية والإعلانية التجارية الواسعة التي تحث سكان الخليج من المواطنين والمقيمين على شراء الشقق في تركيا.

 

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور