اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

تعديلات جديدة في قانون الجنسية التركية لأصحاب العقارات

نشر بواسطة . . في ديسمبر 8, 2018
| 0

أعلنت السلطات التركية عن إجرائها تعديلات على نص قانون منح الجنسية التركية، الذي أصدرته مؤخرًا، والخاص بالتملك العقاري.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول” فإن التعديلات نُشرت في الجريدة الرسمية للبلاد، الجمعة 7 من كانون الأول، وتنص على إمكانية منح الجنسية لأصحاب العقارات “غير المكتملة” والتي تبلغ قيمتها 250 ألف دولار.

وكان قانون التعديلات ينص على منح الجنسية التركية لأصحاب العقارات التي لا تقل قيمتها عن 250 ألف دولار، شرط أن تكون العقارات مكتملة وليست قيد الإنشاء.

وقدمت الحكومة التركية تسهيلات عدة لحصول الأجانب على جنسية البلاد، إذ أجرت تعديلات في أيلول الماضي، تقضي بمنح الجنسية مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

ونصت التعديلات على شراء عقار لا تقل قيمته عن 250 ألف دولار، بدلًا من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

كما أصبح من المشترط إيداع مبلغ 500 ألف دولار حد أدنى، بعد أن كان ثلاثة ملايين دولار في القانون السابق.

ويقدر عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية حوالي 55 ألف سوري، حتى شهر آذار 2018، من أصل ثلاثة ملايين موجودين على الأراضي التركية، بحسب تقرير قدمته اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

وغالبًا ما يسقط شرط التملك العقاري والاستثمار عنهم، إذ أعلنت الحكومة التركية خطة لتجنيس أصحاب الشهادات وأصحاب أذونات العمل من السوريين وعوائلهم.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور