اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

“أكسبو قطر في تركيا” يختتم أعماله بتعزيز العلاقات التجارية

نشر بواسطة . . في يناير 19, 2019
| 0

اختتم معرض “إكسبو تركيا في قطر”، المقام بالدوحة، أعمال نسخته الثالثة، بمشاركة 8 آلاف زائر، محققا مبيعات بقيمة 200 مليون ليرة تركية في المجال العقاري.

وكان المعرض قد افتتح أبوابه أمام الزوار الأربعاء الماضي، تحت شعار “قطر وتركيا رؤية وروح واحدة”، واستمر على مدى ثلاث أيام، بمشاركة 120 شركة تركية، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وفي تصريحات صحفية حول اختتام أعمال المعرض، قال أتيلا كوروشايلي عضو مجلس إدارة “أكسبو تركيا في قطر” إن “المعرض جاء للمساهمة في تعزيز العلاقات التجارية بين تركيا وقطر بجانب العلاقات الدبلوماسية الوثيقة التي تتم على أعلى مستوى.”

وأضاف أن المعرض شهد مشاركة 8 آلاف زائر خلال فترة انعقاده، إضافة إلى عقد 4 آلاف لقاء عمل بين الشركات التركية ومستثمرين وزوار مهتمين بعالم الأعمال.

وأوضح “كوروشايلي” أنه تم توقيع على 48 اتفاقية؛ و68 مذكرة تفاهم في مجالات التجارة المختلفة.

وأشار إلى أن شركات العقارات في معرض إكسبو تركيا في قطر شهدت اهتماما كبيرا من قبل المواطنين القطريين، والأتراك المقيمين في قطر، واصفاً المعرض بأنه كان مثمراً للغاية؛ ووجد إهتماماً كبيراً لدى المستثمرين في قطر.

وتطرق إلى زيارة نائب وزير المالية والخزينة التركي نور الدين نباتي؛ المعرض ولقائه على هامش المعرض؛ بــ 20 شركة قطرية لديها استثمار في تركيا؛ وعدد من كبار كبار المسؤولين في قطر.

وأضاف أن الوزير التركي خلال لقائاته استمع للمستثمرين فيما يخص طلباتهم وعوائق الاستثمار في هذا الشأن.

وشهد المعرض الذي افتتحه نائب وزير الخزانة والمالية نور الدين النباتي؛ وكيل وزارة التجارة والصناعة سلطان بن راشد الخاطر؛ وسفير تركيا بالدوحة فكرت أوزر؛ وقاموا باللقاء مع ممثلي الشركات خلال زيارة المعرض.

وكان من بين الزائرين أيضاً، وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

هذا وتنوعت مجالات الشركات في المعرض من العقارات، البناء، تكنولوجيا المعلومات، الأثاث، الصحة، البحرية، اللوجستيات، النسيج، الطاقة والسياحة، إضافة إلى مشاركة عدد من الشركات القطرية.

يُشار إلى أن عدد الشركات التركية العاملة في قطر برأس مال قطري تركي وصل إلى 242 شركة، فيما يقدّر عدد الشركات العاملة في قطر برأس مال تركي بحت، حوالي 26 شركة.

وتحتل قطر المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات الخارجية في تركيا، حيث تبلغ 20 مليار دولار في قطاعات الزراعة والسياحة والعقارات والمصارف.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور