اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

وزير ألماني يعلق على اقتصاد تركيا.. حقق نموا كبيرا

نشر بواسطة . . في أكتوبر 5, 2018
| 0

علق وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر ألتماير الجمعة، على الوضع الاقتصادي في تركيا في ظل تدهور العملة التركية.

وقال ألتماير خلال مؤتمر صحفي مشترك بمدينة برلين، مع وزير المالية الألماني أولاف شولز وعدد من الوزراء الأتراك، هم وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، والتجارة روهصان بكجان، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز؛ إن “تركيا بلد قوي للغاية وسلمية من الناحية الاقتصادية”.

وأوضح ألتماير أن تركيا حققت نموا اقتصاديا كبيرا في الأعوام الأخيرة، مبينا أنهم “بحثوا العلاقات بين البلدين بكافة جوانبها، ولم يتطرقوا إلى مسألة الدعم الاقتصادي، لأن تركيا قوية بما يكفي للتغلب على العديد من المصاعب”.

وأكد أنه “لم يبق موضوع خارج بحثنا اليوم، فالتعاون والصداقة بين البلدين يعودان لأكثر من قرن، وهناك أكثر من 7 آلاف و500 شركة ألمانية عاملة في تركيا”، مشيرا إلى أننا “نرغب في تطوير العلاقات الاقتصادية، واتفقنا بخصوص مصالحنا المشتركة وتحسين العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي خطوة بخطوة”.

اقرأ أيضا: اقتصاد تركيا ينمو بـ 5.2 بالمئة في الربع الثاني من 2018

وأعرب ألتماير عن ثقته بأن اللقاء المرتقب بين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الأسابيع القادمة، سيكون صادقا وبناء، قائلا: “سيتم فتح صفحة جديدة في العلاقات”.

بدوره، أوضح أولاف شولز، أنهم أجروا محادثات مكثفة وناجحة للغاية مع المصارف القادمة من تركيا، وبحثوا كيفية تطوير العلاقات التي تخص القطاع المالي والحقيقي، مضيفا أنهم “متفاهمون بخصوص تقييم الاحتمالات الموجودة بهذا الصدد، وأنهم تطرقوا إلى الحوار الاقتصادي وقضايا الطاقة”.

وشدد شولز، على أن “استقرار النمو الاقتصادي لتركيا يعود بالنفع المشترك علينا جميعا، وكلنا متفقون بأن تغلبها (تركيا) على كافة المصاعب الاقتصادية التي تواجهها اليوم من مصلحتنا جميعا”، مؤكدا أن “بلاده ستستضيف أردوغان كما يتوجب استضافة رئيس”، بحسب تعبيره.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور