اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

خبر هام للمستثمرين اتفاقية ازدواج الضريبة الدولي يدخل حيز التنفيذ

نشر بواسطة . . في ديسمبر 28, 2018
| 0

نشرت الجريدة الرسمية التركية، يوم الجمعة، القانون المتعلق بالمصادقة على الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين التركية والقطرية، بشأن منع الازدواج الضريبي، والتهرب الضريبي، والبروتوكولات الملحقة بها.

وتدخل الاتفاقية التي وقعت في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2016، في ولاية طرابزون التركية، حيز التنفيذ مع نشرها في الجريدة الرسمية.

وتشهد العلاقات التجارية التركية القطرية تطورا كبيرا، بعد فرض بعض دول الخليج حصارا على الأخيرة، وتدخل تركيا بكل قوة للوقوف إلى جانب قطر لعدم السقوط أمام الحصار.

الإزدواج الضريبي هو فرض نفس نوع الضريبه على نفس مصدر الدخل الخاضع للضريبة وخلال نفس المدة المعينه….ومعنى ذلك انه يشترط لتحقيق الازدواج الضريبي توافر اربعة شروط هي :
1- نفس الشخص المكلف بأداء الضريبة.
2- نفس المصدر الخاضع للضريبة.
3- نفس الواقعة المنشئة للضريبة .
4- نفس الضريبة المفروضة .
وقد يكون الازدواج الضريبي محلياً او دولياً . ويحدث الازدواج الضريبي الداخلي عندما تتوفر الشروط الانفة الذكر على دخل تفرض عليه اكثر من ضريبة وطنية داخل حدود الدولة .

اما الازدواج الدولي فيحدث عندما تتوافر تلك الشروط في دخل تفرض عليه الضريبة في اكثر من دولة واحدة فمن الممكن ان تفرض الضريبة على دخل المستثمر الاجنبي في كل من الدولة التي يحمل جنسيتها ، والدولة التي يقييم فيها ، او الدولة الكائنة امواله بها اوتلك التي ينبع دخله من مصادر اقليمها . فكل ماتقدم يعد امراً جائزاً من الناحية القانونية ، طالما ان فرض الضريبة هو حق مستمد من السيادة التي تتمتع بها كل دولة على مواطنيها وعلى الرعايا الاجانب الذين يقيمون في اقليمها ، والاموال الموجودة في اقتصادها والدخول النابعة من مصادر فيها .

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور