اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

وكالة تنمية إسطنبول تخصص أكثر من 120 مليون ليرة لـ89 مشروعًا

نشر بواسطة . . في أغسطس 9, 2018
| 0

أظهرت نتائج تقييم برامج الدعم المالي الذي أجرته وكالة تنمية إسطنبول “إستيكا” (İSTİKA) لعام 2018، أنه سيتم إنجاز 89 مشروعًا في المدينة، بكلفة إجمالية 124.9 مليون ليرة (تعادل 24.5 مليون دولار).

ووفقًا لبيان أصدرته إستيكا، سيتم إنشاء تحالفات واتفاقيات تعاون بين مؤسسات حكومية، ومنظمات غير حكومية، وحتى الجامعات، في إطار المشاريع المزمعة.

وسيتم استخدام جميع الموارد المالية لمشاريع ذات أهداف تنموية اجتماعية واقتصادية وثقافية، في إسطنبول التي تقود دفة النمو في تركيا.

وسيتم دعم نحو 35 برنامجًا في إطار “برنامج الدعم المالي للأطفال والشباب”، و17 مشروعًا في إطار “برنامج الدعم المالي لرواد الأعمال، و37 مشروعًا تحت مظلة “برنامج الدعم المالي للإبداع والابتكار”.

من جهتها، قالت الأمين العام لوكالة تنمية إسطنبول أوزغول أوزكان يافوز: “في كل يوم نستيقظ لنرى تغييرًا جديدًا. واليوم كل القطاعات ملأى بالتكنولوجيا. وفي بيئة تزيد تنافسيةً، نحن بحاجة لاستثمار المزيد في الابتكار والتكنولوجيا والتطوير وريادة الأعمال”.

وأضافت أوزغول: “من خلال برامجنا للدعم المالي، نهدف لزيادة القيمة المضافة من خلال التحول الرقمي للبنية الإنتاجية الصناعية الحالية والتعاون بين الجامعات. واليوم تُشكّل الشركات والبرامج التي ينشئها رواد الأعمال الشباب الاقتصاد العالمي. ولتحقيق التنمية المستدامة، نعمل كذلك لإيجاد ظروف لأطفال وشباب اليوم ليصبحوا رواد أعمال وصناعيي الغد”.

ومن المقرر أن يتم تطوير 37 مشروعًا في إطار “برنامج الدعم المالي للابتكار والإبداع”، وذلك بميزانية إجمالية 66.38 مليون ليرة تركية (تعادل 12.55 مليون دولار).

وكجزء من هذه المشاريع، سيتم إنشاء وتطوير بنية تحتية للإبداع والبحث ومراكز تطبيقية ومختبرات ومكاتب لتحويل التكنولوجيا، تتعاون مع الجامعات وفي إطارها.

يسعى هذا البرنامج لتوسيع القوة التنافسية لإسطنبول على مستوى العالم، من خلال إجراء دراسات حول التحول الرقمي لبنية الإنتاج الصناعي، وزيادة وزن الصناعات الإبداعية في اقتصاد إسطنبول.

وقد بلغت مخصصت برنامج الدعم المالي لرواد الأعمال 21.01 مليون ليرة تركية (تعادل 3.97 مليون دولار)، ستُستخدم في 17 مشروعًا، وسيتم دعم رواد أعمال يهتمون بالإبداع والابتكار والتكنولوجيا.

كما سيتم إطلاق مشاريع لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في الأسواق العالمية وفي برامج تسريع ريادة الأعمال، خاصة في قطاعات الصحة والذكاء الصناعي والواقع الافتراضي، وغيرها من الحقول.

وسيتمكن رواد الأعمال الصناعيون والمبتكرون من أنحاء العالم، من إنشاء روابط تعاونية مع المشاريع الجديدة، لجلب مراكز ريادة أعمال جديدة إلى إسطنبول.

وبلغت الميزانية المخصصة لبرنامج الدعم المالي للأطفال والشباب 37.58 مليون ليرة تركية (تعادل 7.1 مليون دولار).

وسيتم في برنامج “ستيم” (STEM) – وتعني بالإنكليزية اختصارًا لكلمات: علم، وتكنولوجيا، وهندسة، ورياضيات – إجراء ورش عمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والروبوت والبرمجة والموسيقى والفنون، بتركيز خاص على تطوير الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الأطفال والشباب.

كما ستركز هذه المشاريع على تطوير إجراءات مناعية لدى الأطفال والشباب الذين يعانون من الإدمان أو من خطر الوقوع في الإدمان. وسيتم توفير فرص متساوية للشباب والأطفال من طالبي اللجوء وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويُذكر أن وكالة تنمية إسطنبول “إستيكا”، التي أعلنت برامج “إسطنبول القائد المبتكر” بين عامي 2010 و2017، أكملت حتى الآن 678 مشروعًا لأكثر من 35 برنامجًا.

ومن خلال 6 مشاريع مُوجّهة، تم تخصيص 447 مليون ليرة تركية (تعادل 84.5 مليون دولار) من قبل الوكالة لنحو 684 برنامجًا.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور