اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

بحضور رسمي و اقتصادي “احتفالية نجاح الاستثمار العربي في تركيا”

نشر بواسطة . . في يناير 26, 2019
| 0

أُقيمت في إسطنبول إحتفاليّة “نجاح الاستثمار العربي في تركيا”، بحضور ممثل مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية لدول الخليج مصطفى غوكسو، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك.

نظّمت الاحتفالية شركة “DEIDIN” للعقارات والاستثمارات، بهدف توقيع اتفاقية تعاون بينها وبين بنك “تركيا فينانس” لتقديم تسهيلات للمستثمرين، والإعلان عن إطلاق كيانين جديدين تابعين للشركة.

وبحضور شخصيات بارزة من شركات تركية ووسائل إعلام، تم خلال الفعالية تسليط الضوء على آخر مستجدات سوق العقار والاستثمار في تركيا، والقوانين التي صدرت حديثا لدعم المستثمرين، وتوقعات الخبراء لعام 2019.

وفي كلمة افتتاحية خلال الحفل الذي قدّمه الإعلامي شادي السيّد، أعلن المدير العام لشركة “DEIDIN” المقداد السُّلمي عن توقيع اتفاقية تعاون مع بنك “تركيا فينانس” لتقديم تسهيلات للمستثمرين من غير الأتراك، لتكون أول اتفاقية تعاون بين شركة عربية وتركية.

وكشف السُّلمي النّقاب عن إطلاق الشركة مشروعي “سماوي” للسفر والسياحة و”دي مارك” للتسويق والحلول الإعلامية.

وأعرب عن شكره لمكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية على حضوره ودعمه، مؤكدًا أن الشركة سعت منذ تأسيسها لأن تكون “لبنة في اقتصاد هذا البلد الطيب ذي المتانة الذي أثبت قوّته”.

من جهته، شكر ممثل مكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية مصطفى غوكسو شركة “DEIDIN” على إتاحة الفرصة للقاء رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك وممثلي الشركات التركية.

وقدّم غوكسو عرضًا تقديميًا أشار فيه إلى اضطلاع مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية بمهمّة ترويج فرص الاستثمار في تركيا للمنظومات التجارية في العالم، وتقديم يد العون للمستثمرين قبل دخولهم إلى تركيا وخلال ذلك بعده، كما تطرّق لجميع التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين.

كما يتولى مكتب الاستثمار حسب غوكسو، مسؤولية تشجيع الاستثمارات اللازمة لإحداث مزيد من التقدم الاقتصادي في تركيا، وذلك من خلال تقديم تقارير مباشرة لرئيس الجمهورية.

وقد تحدّث مدير قسم التجزئة المصرفية في بنك تركيا فينانس سيدات كوراغ عن رؤية البنك وآليات تعامله مع المستثمرين، بالإضافة إلى حزمة التسهيلات المقدمة من البنك للمستثمرين من غير الأتراك بعد توقيع الاتفاقية مع شركة “DEIDIN”.

ووقّع الاتفاقية بين الشركة والبنك مديرها العام المقداد السُّلمي ومُديرها التنفيذي عبد الله دياربكرلي، وعن بنك تركيا فينانس مدير قسم التجزئة المصرفية سيدات كوراغ والسيدة سيفدا هكمت.

وعقب التوقيع، قدّم دياربكرلي نبذةً عن الشركة، وقال إنّ استثماراتها في تركيا خلال النصف الثاني من عام 2018 بلغت 100 مليون ليرة تركية، معربًا عن شكره لشركاء النجاح مثل بنك تركيا فينانس وفريق موظفي الشركة.

وشهدت الاحتفالية تكريمًا من قبل شركة “DEIDIN” لمكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية ممثلًا بمصطفى غوكسو، وبنك تركيا فينانس، والنائب هوسنو تونا، والإعلامي حمزة تكين، إلى جانب عدد من المؤسسات والشركات.

كما شهدت الاحتفالية عرضًا فنيًا من التراث التركي مع فرقة “مهتر”، وسحبًا على جوائز مقدمة من “سماوي” للسفر والسياحة، ومأدبة عشاء.

بدوره، تحدّث النائب السابق في البرلمان التركي عن مدينة قونيا والعضو المؤسس جمعية الحقوقيين الدولية ورئيس جمعية الحقوقيين الأتراك، والمستشار القانوني لشركة “DEIDIN” هوسنو تونا، عن القوانين التركية الجديدة في مجال الاستثمار.

وبيّن تونا أن تركيا شهدت تغييرات هيكلية قوية على مدار السنوات الماضية، أدّت إلى نشأة فرص اقتصادية جديدة، منوهًا إلى أن الاقتصاد الترك حقّق أداءً مبهرًا بفضل استقرار معدل النمو على مدى الأعوام الماضية.

وأشار إلى أنّ استراتيجية الاقتصاد الكلي والسياسات المالية الرشيدة والإصلاحات الهيكلية الرئيسة، أسهمت في اندماج الاقتصاد التركي في عالم تسوده العولمة، في وقت تحولت فيه تركيا إلى وجهة رئيسة في المنطقة لتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر.

وفي كلمة له تحدث الإعلامي حمزة تكين عمّا وصفه بـ”مخططات إجهاض الاقتصاد، وكيف واجهتها الإدارة التركية بحكمة وذكاء”، كما تناول آفاق مستقبل تركيا الاقتصادي، الذي يتوقع أن يصبح أحد أسرع الاقتصادات نموا ضمن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي في عام 2019.

وأضاف تكين أن الاقتصاد التركي في المرتبة 13 على مستوى العالم، والخامسة بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي وفقًا لمبدأ تعادل القوة الشرائية، كما أنّه اقتصاد قائم على المؤسسات، بدعم وصل إلى 193 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السنوات الخمس عشرة الأخيرة.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور