اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

السوريين حققوا المرتبة الاولى بتأسيس الشركات في تركيا

نشر بواسطة . . في ديسمبر 14, 2018
| 0

يستمر السوريون بصدارة تأسيس الشركات في تركيا للعام الرابع على التوالي، بعدما لاقوا مناخاً مشجعاً ومنحتهم تركيا ميزات إضافية وتسهيلات، خلال تأسيس الشركات ومزاولة العمل والإنتاج والتصدير.
وأعلن مركز أبحاث تركي اليوم الخميس، أن السوريين أنشأوا أكثر من 10 آلاف شركة في مختلف القطاعات، منذ مجيئهم إلى تركيا عام 2011، نتيجة الحرب الدائرة في بلادهم.

وبحسب التقرير الذي نشره وقف أبحاث السياسات الاقتصادية التركية، فإن عدد الشركات السورية التي افتُتِحت في تركيا خلال السنوات الـ 7 الماضية، بلغ 7 آلاف و243 شركة مرخصة ومسجلة لدى السلطات التركية، فيما تُصنف باقي الشركات السورية على أنها غير مرخصة وليست موجودة في السجلات الرسمية، ليتصدر السوريون بحسب التقرير، المستثمرين الأجانب ممن أسسوا شركات جديدة في تركيا كل عام.

وبلغ عدد الشركات السورية المؤسسة خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي، 778 شركة جديدة، فيما بلغ مجموع رأسمال الشركات السورية المسجلة في تركيا 119 مليوناً و343 ألفاً و550 ليرة تركية (تعادل 22.1 مليون دولار)

وتصدرت مدينة إسطنبول الولايات التركية التي تركزت فيها الشركات السورية، حيث تحتضن المدينة التركية حالياً 473 شركة سورية، تليها ولاية مرسين في الجنوب بـ182 شركة.

ويرى رجل الأعمال السوري بإسطنبول سعيد النحاس، أن حصول السوريين على إذن عمل، يعتبر المرحلة الأولى لمنحهم الجنسية، فالسوري الذي يمتلك إذن عمل هو مرشح قوي للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

فعدد الشركات السورية التي تأسست بتركيا العام الماضي بلغت نحو 2000 شركة في حين لم تزدد عام 2016 عن 1800 شركة، “وهذا العام سيكون قياسياً نظراً لما يشاع عن حلول سياسية وتجنيس السوريين أصحاب الأعمال”.

وتشير بيانات منصة الاقتصاديين الأتراك التي تشرف على برنامج تحسين وضع السوريين بتركيا، إلى أن السوريين استثمروا أكثر من 360 مليون دولار في تركيا، من خلال مساهمتهم في الاقتصاد خلال السنوات الست الماضية، إذ تطورت مساهمة السوريين في الاقتصاد التركي، من نحو 90 مليون دولار عام 2014، إلى 84 مليون دولار في 2015، لتزيد عن 90 مليون دولار العام الفائت.

وتشير الإحصائيات التركية إلى أن عدد السوريين الموجودين في تركيا بحلول يونيو/ حزيران 2018، بلغ 3 ملايين و325 ألف شخص، متوزعين على مختلف الولايات التركية.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور