اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

وزير المالية التركي: نشاط القطاع الخاص من أبرز عوامل قوة اقتصادنا

نشر بواسطة . . في يناير 24, 2019
| 0

أكد وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيراق، أن نشاط القطاع الخاص في تركيا وتطوره، يعد من أهم المزايا الإيجابية التي يتمتع بها الاقتصاد التركي

جاء في كلمة له خلال مشاركته في جلسة بعنوان “نظرة عامة على الأسواق الناشئة” عقدت على هامش أعمال الاجتماع السنوي الـ49 للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس).

وذكر ألبيراق أن كثرة اليد العاملة الشابة، تعد أيضا واحدة من المزايا الإيجابية التي يتمتع بها الاقتصاد التركي، مشيرا إلى نمو اقتصاد بلاده رغم التهديدات والأوضاع الأمنية المتدهورة في البلدان المحيطة بتركيا.

وأضاف ألبيراق أن حكومة بلاده تولي أهمية كبيرة لقطاع التعليم، قائلا في هذا الصدد: “في السابق كانت حصة وزارة الدفاع هي الأكبر في الميزانية، أما الأن فإننا نخصص الحصة الأكبر لقطاع التعليم”.

وفيما يخص قطاع الصادرات قال ألبيراق: “نصدّر حاليا نحو 20 ألف منتج إلى بلدان مختلفة، ورفعنا قيمة صادراتنا السنوية من 35 مليار دولار إلى 170 مليار دولار”.

وأشار إلى الاستثمارات الضخمة التي قامت بها تركيا خلال السنوات الـ 16 الماضية، مبينا أن تلك الاستثمارات شملت قطاعات المواصلات والطاقة والاتصالات.

وجدد تأكيده على التزام بلاده بنظام الانضباط المالي، مشيرا في هذا السياق إلى أن صادرات تركيا خلال يناير الحالي يزداد مقارنة مع صادرات يناير العام الماضي.

وانطلقت أعمال منتدى “دافوس 2019″، الثلاثاء الفائت، في سويسرا، وتستمر فعالياته حتى الجمعة المقبل.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور