اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

بهذه الطريقة تسعى بلدية إسطنبول التخلص من الإزدحام المروري

نشر بواسطة . . في أغسطس 1, 2018
| 0

تعتبر وسائل النقل العام الحل الأمثل لمشكلة الازدحام المروري في المدن الحضرية المزدحمة، وفي الفترة الأخيرة قامت عدة بلديات في مدينة إسطنبول بإنشاء مواقف للسيارات يطلق عليها اسم مواقف “Park Et, Devam Et”، أي اصطف واركب.

وتقع هذه المواقف بشكل عام في ضواحي المدن أو في مناطق التجمع الحضرية، وتسمح هذه المواقف للركاب بالتوجه إلى مراكز المدن، وترك مركباتهم والسفر عبر الحافلات، القطارات، وغيرها، ويتم حفظ المركبات بموقف السيارات خلال اليوم وتُعاد لصاحبها حين عودته.

وفي الفترة الأخيرة لوحظ اهتمام متزايد من قبل المواطنين في إسطنبول باستخدام المواقف التحفيزية، بغية التخلص من الازدحام المروري، والوصول إلى المنطقة المستهدفة في وقت أقصر، حيث بلغ عدد السيارات المصطفة في هذه المواقف 4 ملايين سيارة خلال العام الماضي.


وتضم مدينة إسطنبول مواقف التحفيز في كل من منطقة العمرانية بالقرب من خط المترو الجديد، حيث يتسع الموقف لألفين و500 سيارة، وفي منطقة أوسكودار وقاضي كوي، وبالقرب من مترو مرمراي في منطقة زيتون بورنو.

وتعتزم البلدية إقامة 5 مواقف أخرى ودمجها مع خطوط مترو الأنفاق تحت الإنشاء بسعة إجمالية تبلغ 2500 سيارة، بالإضافة إلى إنشاء موقف جديد بالقرب من مطار صبيحة كوكجان في القسم الآسيوي من إسطنبول، وسيتمكن المواطنون من ترك مركباتهم بأمان مقابل أجرة بين 7-10 ليرات تركية.

الجدير بالذكر، أنه تم استخدام هذه المواقف لأول مرة في المملكة المتحدة في بداية الستينيات من القرن العشرين.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور