اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض Roadmap Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
بحث متقدم
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

يلدرم: تخفيض نسب الفائدة والتضخم من أولوياتنا في المرحلة المقبلة

نشر بواسطة . . في يوليو 5, 2018
| 0

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن البرلمان التركي سيزداد أهمية في النظام الرئاسي خلال المرحلة الجديدة وسيكون له دورا فاعلا في التشريع والرقابة.

وأضاف يلدرم في لقاء مع وكالة الأناضول، اليوم الخميس، “إن الحكومة ليست لديها صلاحية تقديم مقترح قانون إلى البرلمان عدا قانون الموازنة، وهذا يدل على القوة المطلقة للبرلمان في السلطة التشريعية”.

وحول السياسات الاقتصادية في البلاد أوضح يلدرم أن الإصلاحات الهيكلية ستستمر في النظام الجديد، وستكون الأولوية للمشاريع الأكثر فائدة وعطاءً، مشيرا إلى ضرورة استمرار تركيا في النمو استناداً إلى الإنتاج والتصدير وتوفير فرص العمل.

وتابع يلدرم: “إن تخفيض نسب الفائدة والتضخم، سيكون من أولوياتنا في المرحلة المقبلة، وسنتخذ التدابير اللازمة من أجل ذلك”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأشار يلدرم قائلا: “معدل نمو تركيا منذ تأسيسها حتى 2002، بلغ 4.7 بالمئة سنوياً، بينما وصل معدل نمو بلادنا منذ 2002 حتى 2017، إلى 5.7 بالمئة، ولو تحققت هذه النسبة منذ تأسيس الجمهورية، لكانت تركيا الأن سابع أكبر اقتصاد في العالم”.

وشدد يلدريم على مواصلة تطبيق نموذج ( إبني – شغّل – أنقل الملكية) في مشاريع الفترة المقبلة.

وبخصوص مكافحة الإرهاب قال يلدريم: “خلال العامين الماضيين اتبعنا طريقة مفيدة لمكافحة الإرهاب، تستند إلى مبدأ الهجوم بدل الدفاع “.

وأكد يلدريم : “علينا تحييد الإرهاب إينما كان، وقد طهرنا منطقة مساحتها 400 كم٢ من البحر الأبيض حتى غرب نهر الفرات ( شمالي سوريا)، ونعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية في منبج السورية، وأبلغنا واشنطن بأننا لا نريد أن نرى أي تهديد في شرق نهر الفرات أيضاً”.

وبيّن يلدرم: “نتواجد على مساحة 350 كم٢ داخل الأراضي العراقية (لمكافحة الإرهاب)، وهذه المساحة تمتد من حدود إيران حتى منطقة خابور بما في ذلك جبال قنديل”.

  • Advanced Search

  • اعادة تعيين كلمة المرور